قناة ” الجديد ” تحتل الصدارة في شهر رمضان في لبنان

تمكّن مسلسل ‘انت مين’ الذي يعرض على شاشة الـ ‘ام.تي.في’، من استقطاب معدل 50 ألف متابع جديد مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر رمضان (غالبيتهم إناث)، ليتشارك صدارة المسلسلات الأكثر مشاهدة (535 ألف مشاهد) يليه مسلسل ‘آخر الليل’ الذي يعرض على شاشة ‘الجديد’ (532 ألف مشاهد).

وجاءت نتائج المشاهدة التلفزيونية في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، وفق شركة آراء بالتعاون مع جي أف كي، وعادة ما تتغيّر معدّلات المشاهدة في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، بعد أن تتكشّف ملامح قصّص المسلسلات.

مسلسل ‘الباشا’، (الجديد)، تراجع إلى المرتبة الثالثة (483 ألف مشاهد)، يوازيه ‘خمسة ونص’، (ام.تي.في) (479 ألف مشاهد) الذي تمكّن أيضًا من ضم 15 ألف مشاهد جديد (غالبيتهم ذكور) إلى قاعدة متابعيه (الفروقات الطفيفة لا تحتسب إحصائيًا). في المرتبة الخامسة حلّ ‘الهيبة-الحصاد’ (ام. تي. في) (447 ألف مشاهد)، يليه ‘دقيقة صمت’ (الجديد) الذي حافظ على موقعه في المرتبة السادسة (380 ألف مشاهد).

‘رجوى ونجوى عالهوا’ البرنامج الحواري المرح (ام. تي. في) اخترق لائحة البرامج العشر الأول متقدّمًا إلى المرتبة السابعة مع معدل يصل إلى 318 ألف مشاهد في فترة إعادة عرضه تحديدًا. ‘أسود’ (ال. بي. سي.) ما زال في المرتبة الثامنة (285 ألف مشاهد)، ‘الحب الأعمى’ (الجديد) تراجع إلى المرتبة التاسعة (283 ألف مشاهد)، و’بروفا’ (ال. بي. سي.) تقدّم إلى المرتبة العاشرة (238 ألف مشاهد).

عند النظر إلى اختيارات المشاهدين حسب المحافظات اللبنانية، تظهر نتائج شركة آراء اختلافا واضحًا في المسلسلات التي احتلّت المراتب الأولى فيها. ففي حين تصدّر ‘إنتي مين’، ‘خمسة ونص’ و’الهيبة-الحصاد’ المراكز الثلاث الأول في كل من بيروت وجبل لبنان، تصدّر ‘آخر الليل’، ‘الباشا’ و’دقيقة صمت’ في كل من الجنوب والبقاع، أما في الشمال فكانت النتائج كالتالي؛ ‘الباشا’، ‘آخر الليل’ و’الهيبة-الحصاد’.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.