عالم فلك يتوقع قصف اسرائيلي للبنان وسوريا ورد يوقع خسائر في” إسرائيل”!

بحسب صحيفة الديار فقد أطلق عالم الفلك محمد ياسين هذه التوقعات السياسية والاقتصادية : 

 رئيس عربي يموت ويذهب ضحية سقوط طائرة تنقله في زيارة الى أحد الدول الهامة في شهر آب القادم 2019

5. الحكومة اللبنانية تستقيل في الصيف نتيجة خلاف على موضوع خطير وهام وبضعة خلافات أخرى وعندها تطبر الازمة الاقتصادية في لبنان ويدخل لبنان في وقوعه تحت 103 مليارات دولار دين عام داخلي وخارجي والبنك الدولي يسحب تصنيفه عن لبنان ويضعه في الخانة السلبية.

6. تنظيم داعش الإرهابي يقوم بين شهري أيار وحزيران بتفجير كبير في عاصمة عربية مهمة يذهب ضحيته أكثر من 100 قتيل ومئات الجرحى وتحصل خضة كبيرة في هذا البلد العربي.

7. بعد 3 او 4 أشهر يجري إطلاق صواريخ على هضبة الجولان المحتلة من عددت مواقع غير مكشوفة ولا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ويقوم الطيران الإسرائيلي بغارات على لبنان وسوريا دون نتيجة، لكن إصابات الصواريخ المطلقة نحو الجولان تسبب خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي.

8. الازمة الليبية تتفاقم وتجري حرب داخلية بين قوات حفتر وقوات معادية له وتصبح ليبيا شبه منقسمة الى قسمين واحدة عاصمتها بنغازي وواحدة عاصمتها طرابلس الغرب.

9. توتر كبير في العلاقات الأميركية السعودية بعد صدور بيان عن الكونغرس الأميركي يدين ولي العهد السعودية محمد بن سلمان بمعرفته باغتيال الصحافي جمال خاشقجي والرئيس ترامب يضع فيتو ضد قرار الكونغرس لكن مع ذلك تقع ازمة سعودية أميركية كبيرة.

10. الملك عبد الله الأردني يتعرض لضغوط كبيرة ويرفضها للتخلي عن القدس وانها عاصمة إسرائيل ويصر على الوجود الهاشمي في المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ويصر على بقاء كنيسة القيامة والمسجد الأقصى بعهدة الوصاية الأردنية الهاشمية عليها.

11. الرئيس اللبناني ميشال عون قد يتخذ قراراً كبيراً في شهر أيلول القادم بشأن وضع لبنان وكيفية انقاذ لبنان وفق تصور حاد وقاسي.

12. سوريا لأول مرة قبل نهاية سنة 2019 بشهرين تفتح ابوبها للسياح وتعطي حريات مدنية غير مسبوقة على مستوى النظام في سوريا لإبداء الرأي ودخول المجلات والصحف الأجنبية وفتح المجال امام أكبر حركة سياحية باتجاه سوريا خاصة من روسيا ومن الاتحاد الأوروبي، كذلك من اليابان والصين.

13. صيف لبنان السياحي يكون ممتاز لكن احتمال استقالة الحكومة تعطل جزء كبيراً من السياحة الخليجية خاصة وحتى سياح من روسيا والاتحاد الأوروبي.

14. يحصل اصطدام بين الحشد الشعبي الشيعي العراقي والقوات الأميركية وتقوم الطائرات الأميركية بشن غارات على الحشد الشعبي فيما هو يرد بقصف القواعد الأميركية الثلاث اما الجنود الاميركيون فينسحبون من بغداد الى كردستان.

15. تركيا تعيش ازمة اقتصادية كبيرة وتسقط عملتها بنسبة كبيرة.

16. الاكراد في محافظة الحسكة السورية وقوات قسد أي قوات السورية الديمقراطية تنسق مع الرئيس السوري وتختلف مع القوات الأميركية وصدام بين قوات سوريا إيرانية مع القوات الأميركية في شمال سوريا والطائرات الأميركية تشن غارات على الأهداف السورية قرب محافظة الحسكة ودير الزور حيث الأكثرية الكردية في محافظة الحسكة ومدينة القامشلي.

17. لا تحصل حرب بين حزب الله وإسرائيل سنة 2019 بل سيركز نتنياهو إذا تم إعادة انتخابه على وساطة مصرية ترفع القيوض والحصار عن قطاع غزة وتحصل هدنة وان لم تنجح الوساطة المصرية فستجري حرب كبيرة وتقوم إسرائيل بعدوان يقتل الاف المدنيين في قطاع غزة ويقوم العالم ضد قتل المدنيين.

18. تحدث في الصومال اعمال عنف كبيرة ويسيطر أنصار الشباب المتطرف على العاصمة مقاديشو ويقوم الجيش الاثيوبي بالدخول الى الصومال وضرب التنظيمات الإسلامية ويعيد تركيز حكم عسكري صومالي غير إسلامي متطرف.

19. الرئيس الجزائري بو تفليقة يسقط شعبياً وتفشل محاولته في تنصيب أخيه سعيد بو تفليقة رئيساً للجزائر ويتولى رئاسة الجزائر رئيس اركان الجيش الجزائري لفترة سنتين واعداً الشعب الجزائري بإجراء انتخابات خلال سنتين.

20. المملكة المغربية تختلف مع السعودية والامارات خلافاً كبيراً وتتجه نحو اقامة علاقات قوية مع اسبانيا وإيطاليا وينفتح ملك المغرب انفتاح كبير على فرنسا وماكرون يزور الرباط ويصبح المغرب أقرب من أوروبا.

21. مظاهرات كبيرة في إيطاليا مع تحويل كنيسة القديسة صوفيا في إسطنبول من كنيسة الى مسجد والمظاهرة تطلب اغلاق 4 مساجد كبيرة في إيطاليا وارتفاع المظاهرات الى مليون إيطالي رداً على قرار الرئيس التركي اردوغان.

22. تحصل غارات كثيفة إسرائيلية على قوات إيرانية في سوريا.

23. سلطنة عمان تصرف 125 مليار دولار على مشاريع هامة وبناء مرافئ ومناطق حرة مما يجعلها احدى اغنى الدول العربية يقوم البنك الدولي بإقراض سلطنة عمان 60 مليار دولار على ان يستوفي هذ القرض خلال 25 سنة وتفتتح اكثر من 150 شركة أميركية واوربية.

24. تحصل مشاكل واحداث في البحرين بين الشيعة والحكم في البحرين وتتدخل السعودية والامارات بقوة الى جانب ملك البحرين وتقمع المظاهرات الشيعية ويذهب ضحية ذلك مئات القتلى الشيعة في البحرين.

25. يجتاز الرئيس السوداني بشير معركة المعارضة ضده ويسيطر الى حد ما على الوضع بعد تسوية مع المعارضة.

26. تحصل ازمة كبيرة بين مصر واثيوبية بسبب سد النهضة وتهدد مصر بقصف السد الاثيوبي بالطيران الحربي وتتنازل اثيوبية لصالح مصر عبر ترك قسم من مجرى نهر النيل باتجاه مصر.

27. يصاب زعيم عربي هام بجلطة دماغية تؤدي الى شلله واعفائه من مركزه رغم ان دولته هامة وان مركزه رفيع وقوي ضمن الدولة من كافة الأطراف لكن الدولة التي يصاب فيها اميرها او ملكها او رئيسها بهذه الجلطة الدماغية يستمر فيها الحكم بهدوء ولا تحصل خضات.

28. في نهاية 2019 تنتهي الحرب في اليمن نهائياً عند الحدود التي وصل اليها الحوثيون والقوات السعودية الامارتية بانتظار حل يسعى اليه العراق بين ايران والسعودية ويجتمع وزير خارجية ايران ووزير خارجية السعودية في الكويت بوجود رئيس جمهورية العراق وتبدأ حلول عملية لتوحيد اليمن عبر مصالحة بين الحوثيين والفريق المدعوم من السعودية والامارات على ان تجري انتخابات رئاسية في اليمن بعد سنتين.

29. تمر السعودية بأزمة مالية كبرى نتيجة عدم سيولة وتضطر لتصدير كمية كبيرة من النفط عبر شركة أرامكو من اجل تأمين سيولة لمشاريع أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان وبعدها تدخل جزيرة نيون على تأمين سيولة كبيرة للسعودية في عام 2020 وتبدأ في سد العجز المالي.

30. تحصل ازمة خطيرة بين مصر وتركيا بشأن الغاز في البحر الأبيض المتوسط ويصل الامر الى حد الاشتباك العسكري لكن سلاح الجو المصري يتفوق على سلاح الجو التركي ويمنعه من التحليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.