الأخبار

وزير الصناعة لمصدري المواد الغذائية: لا تهلعوا !

طمأن وزير الصناعة جورج بوشكيان، اليوم، قطاع الصناعات الغذائية إلى أن الحظر على تصدير مواد غذائية مصنّعة محلياً لن يُؤثّر على حركة التصدير، مؤكداً أن قراره لم يمنع التصدير، وإنّما ربطه بالإجازة المسبقة، من أجل حماية مخزون السوق المحلي.

وأوضح الوزير، في بيان، أن جدول المواد الغذائية المحظور تصديرها «هو بالأساس يتضمن استثناءات، ولا يشمل كافة السلع الغذائية المنتجة محلياً»، مبيّناً أن القرار «لم يمنع في الأساس التصدير بالكامل أو بالمطلق، كونه ربط التصدير بالإجازة المسبقة التي تسمح به في حالات لا تتناول السلع الغذائية الأساسية، ولا تؤثّر سلباً على مخزون السوق المحلي».

وأشار إلى أن «قطاع الصناعات الغذائية يحتلّ طليعة القطاعات المصدرة إلى عشرات الدول، ويستحق النجاحات والحماية والرعاية»، مطمئناً أهل القطاع وخصوصاً الصناعيين المُصدّرين إلى «ألّا داعي للهلع من تبعات القرار المذكور على حركة التصدير وعلى التزاماتهم تجاه مورّديهم».

ولفت إلى أنه اتّفق مع «جمعية الصناعيين اللبنانيين» على «عقد اجتماع قبل ظهر الإثنين المقبل في وزارة الصناعة، لدراسة حسن تنفيذ القرار ووضع آلية عملية وتطبيقية تسهل الموضوع، ولا تؤثّر سلباً لا على الصناعيين ولا على حاجات السوق، بالتالي تضمن مواصلة تأمين السّلة الغذائية الكاملة للمواطنين بالجودة المطلوبة والمواصفات المحددة وبالأسعار التنافسية».

وكان الوزير قد حظر تصدير مواد غذائية مصنّعة في لبنان، من دون الاستحصال على إجازة صادرة عن وزارة الصناعة وموقّعة منه حصراً، وذلك حتى إشعارٍ آخر.

صورة تعبيرية

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: