الأخبار

كورونا … اللقاحات وحدها لا تكفِ !

مع حالة الإحباط التي سادت لدى بعض سكان القارة العجوز، بيد أن اللقاحات لا تزال تلعب دورًا هامًا للغاية في مكافحة الجائحة، كما يرى تشارلز بانغام، أستاذ علم المناعة والمدير المشارك لمعهد العدوى في إمبريال كوليدج في لندن.

وفي هذا الصدد يقول، بانغام لشبكة “سي إن إن” إن اللقاحات “لا تزال توفر حماية جيدة للغاية في مكافحة الأعراض الشديدة لمرض كوفيد والتقليل من نسب الوفيات بشكل جيد جدا”.

وتابع: ” ولكننا نعلم أن سلالة دلتا، الأكثر انتشارا وعدوى، قد ساهمت ارتفاع أعداد الإصابات بالإضافة إلى حدوث تغييرات في سلوك الأفراد المجتمع أدى إلى حدوث نوع من التراخي بتطبيق الإجراءات الصارمة الأخرى للحد من انتشار الجائحة”.

وعلى ذات المنوال يرى رالف رينغيس، أستاذ علم الأوبئة ومراقبة الصحة العامة في جامعة هامبورغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا، أنه عندما يتعلق الأمر بوقف انتقال العدوى، فإن معدل التطعيم الجيد جدًا لا يعطي دائما النتائج المرجوة، موضحا: “اللقاحات هي حجر الزاوية في محاربة الوباء، ولكنها غير كافية لوحدها”.

وعن سبب ارتفاع الإصابات في أيرلندا رغم ارتفاع معدلات التطعيم، يقول قال سام ماكونكي، رئيس قسم الصحة الدولية وطب المناطق الحارة: “ما لدينا الآن هو وباء غير مطعمين، فحوالي 10٪ من سكان البلاد فوق سن 12 عامًا غير محصنين، وفي تلك الفئة ترتفع الإصابات.

قناة الحرة

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: