الأخبار

قوى الأمن الداخلي تحذر المواطنين من مخالفة قرار تقييد التجول والتجمعات

صــدر عـن المديرية العــامة لقـوى الأمن الداخلي ـ شعبـة العلاقات العامة البـلاغ التالـــــي:

بناء على الكتاب الصادر عن المديريّة العامّة لرئاسة مجلس الوزراء، وقرار وزير الداخليّة والبلديّات رقم 1415 تاريخ 16/12/2021، وتطبيقاً للتوصيات الصادرة عن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائيّة لفيروس كورونا، التّي قضت ما يلي:

يُمنع إقامة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابيّة تفوق نسبة الـ 50% من سعة المكان أو القاعة المخصّصة. وفي الحالة التّي سيتجاوز فيها عدد الحضور /100/ شخص، يتوجّب الاستحصال على ترخيص مسبق عبر البريد الالكتروني: info@pcm.gov.lb
تُلزم جميع المؤسّسات السياحيّة، والمطاعم، والفنادق، عدم استقبال الروّاد غير الحاصلين على شهادة تلقّي جرعة لقاح واحدة على الأقلّ، أو نتيجة سلبيّة لفحص الـ (PCR) لا تتعدّى مهلتها /48/ ساعة من تاريخ صدورها.
سيتمّ فرض قيود على حركة التجوّل على جميع الأراضي اللبنانيّة اعتبارًا من الساعة 19،00 من تاريخ 17/12/2021، ولغاية الساعة 6،00 من تاريخ 09/01/2022 ضمنًا. ويُستثنى الأشخاص الذّين تلقّوا جرعة واحدة من اللقاحات على الاقل، أو الّذين أتت نتيجة فحصهم المخبريّ سلبية في خلال مهلة /48/ ساعة، وأيضًا من هم دون الثانية عشرة من عمرهم.


إنّ قوى الأمن الداخلي ستقوم بتطبيق جميع البنود المُدرجة أعلاه، وتُهيب بالمواطنين الالتزام التام بمضمون هذا القرار وعدم مخالفته حفاظاً على السلامة العامّة، تحت طائلة تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين. وتطلب إليهم عدم التّردّد بالإبلاغ عن أي مخالفة يشاهدونها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم /112/ في الحالات الطارئة، أو إرسال شكوى موثّقة بالمخالفة (صورة أو مقطع فيديو …)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لها.

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: