الأخبار

صحيفة أميركية ترجح حصول حرب نووية بين روسيا والغرب!

أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية في تقرير لها، الى أن”سيناريو وقوع حرب نووية بين روسيا وحلف الناتو ليس بالأمر المستبعد، خاصة بعد التهديدات الروسية الأخيرة بالانتقام من الحصار الذي فرضه عليها الغرب، والدعم العسكري في المقابل لأوكرانيا”.



وفي السياق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقتٍ سابق، من “احتمال نشوب حرب نووية”، نتيجة ارتفاع حدة التصعيد بين روسيا والعواصم الغربية الداعمة لأوكرانيا.

وبحسب التقرير، على الرغم من أن القادة من كلا الجانبين يؤكدون أن مثل هذا النوع من الحروب غير وارد، فإن عديد من الخبراء يتخوفون في المقابل من تصعيد غير متعمد للحرب، نتيجة الاستفزاز أو سوء الفهم، قد يقود في النهاية إلى اندلاع حرب نووية.

وتعتبر “نيويورك تايمز” أن “استمرار الحرب في أوكرانيا، قد يفاقم مخاطر اندلاع هذه الحرب، التي قد تتجاوز في خطورتها أزمة الصواريخ الكوبية”.

وتشير الصحيفة إلى أن “قادة الكرملين يعتقدون أن مؤامرة غربية تحاك ضد روسيا، على خلفية العقوبات الأخيرة والحصار المشدد الذي يضيق عليها الخناق”.

وفي هذا السياق، صرحت السلطات الروسية، في وقت سابق، بأنها تعتبر الأسلحة وغيرها من المساعدات العسكرية المتزايدة التي أرسلتها الحكومات الغربية إلى أوكرانيا إعلاناً للحرب عليها.

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: