المنوعات

خبير يكشف إمكانية استخدام التلفزيون في مراقبة الناس!

أعلن ألكسندر باغوف، خبير قسم التحليل الأمني في شركة Digital Security ، أنه يمكن استخدام التلفزيونات الذكية في مراقبة الناس حتى عندما لا تشغَّل.

ويشير الخبير، إلى أن التلفزيونات الذكية الحديثة مزودة بكاميرات وميكروفونات، لذلك يمكن أن يستخدمها المتطفلون للتنصت والتجسس على أصحابها.

ويقول الخبير: “تسمح الكاميرا والميكروفون الموجودان في التلفزيون الذكي، بالتجسس والتنصت على صاحبه، حتى عند إيقاف تشغيله. أي يمكن أن يصبح هذا التلفزيون هدفا للدخلاء والمتطفلين وغيرهم. وهناك رأي مفاده أن أجهزة التلفزيون الذكية الأجنبية، بالإضافة إلى واجهات الخدمة المختلفة للتشخيص وتصحيح الأخطاء، تستخدم بنشاط في جميع أنحاء العالم للتجسس”.

ويؤكد باغوف، على أن التسلل إلى التلفزيون الذكي، يسمح للقراصنة بالوصول إلى الأجهزة الأخرى الموجودة ضمن الشبكة، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

ويقول: “قبل كل شيء يجب أن نعلم، أن التلفزيون الذكي هو تلفزيون عادي، مزود بأجهزة تسمح باستخدام شبكة الانترنت. لذلك يمكن للدخلاء استخدامه كنقطة انطلاق للوصول إلى الشبكة الداخلية المتصل بها”.

ويضيف، من أجل منع الدخلاء والمتطفلين من اختراق شبكة المنزل، يجب دائما تحديث برامج التلفزيون بانتظام وعزل الأجهزة الأخرى التي لم يتم التأكد من عدم اختراقها عنه.

ويشير الخبير، إلى أن أجهزة التوجيه الحديثة تسمح بإنشاء عدة نقاط Wi-Fi ، ما يسمح بتوصيل الأجهزة التي تم التحقق منها وتلك التي لم يتم التحقق منها بنقاط مختلفة.

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: