الأخبار

“جدري القرود” يستفحل والولايات المتحدة تعلن حالة الطوارىء

قال أعلى مسؤول صحة في الولايات المتحدة اليوم إن إدارة بايدن أعلنت جدري القرود حالة طوارئ للصحة العامة بسبب تفشي المرض في الولايات المتحدة.

سيساعد إعلان الطوارئ لوزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا في حشد المزيد من الموارد لمكافحة تفشي المرض، الذي انتشر بسرعة منذ أن أكدت السلطات الصحية في بوسطن أول حالة إصابة في الولايات المتحدة في مايو.

كانت آخر مرة أعلنت فيها الولايات المتحدة حالة طوارئ صحية عامة في يناير 2020 بسبب كورونا.

أكدت الولايات المتحدة أكثر من 6600 حالة إصابة بجدري القرود في 48 ولاية بواشنطن العاصمة وبورتوريكو حتى يوم الخميس، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

من المحتمل أن يكون العدد الحقيقي للعدوى أعلى من البيانات الرسمية لأنه لا يمكن إجراء اختبار للمرضى إلا بعد ظهور طفح جلدي، والذي قد يستغرق أسبوعًا أو أكثر بعد التعرض الأولي للفيروس.

نادرًا ما يكون جدري القرود قاتلًا ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات في الولايات المتحدة حتى الآن، ولكن غالبًا ما يعاني المرضى من آلام موهنة من الطفح الجلدي الناجم عن الفيروس.

توفي ثمانية أشخاص بسبب المرض في جميع أنحاء العالم خلال التفشي الحالي، بشكل أساسي في إفريقيا حيث لم تكن الأنظمة الصحية قوية مثل الولايات المتحدة، حيث أبلغت إسبانيا والبرازيل عن أول حالة وفاة مؤكدة بسبب الفيروس خارج إفريقيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشعر العلماء ومسؤولو الصحة العامة بالقلق من أن جدري القرود يمكن أن ينتشر بشكل دائم في الولايات المتحدة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات أسرع لاحتواء تفشي المرض.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية.

CNBC

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: