عاجل

الثلوج تقطع الطرقات بين القرى والقوى الأمنية تستنفر

شلت العاصفة الثلجية “هبة” التي ضربت منطقة البقاع، الحركة التجارية وحركة السير وعزلت القرى عن بعضها في ساعات الصباح الاولى، حيث نشطت حركة السير على الطرقات الدولية بعد تدخل وزارة الأشغال والبلديات بفتح الطرقات، وتعطلت الدراسة في المدارس الرسمية والخاصة.

وبلغت سماكة الثلوج وصلت في المناطق الجبلية الى ٢٠ سنتيمترًا، وأقفلت الطرقات على المرتفعات فوق ١٥٠٠ متر على السلسلتين الشرقية والغربية.

بدوره طالب رئيس بلدية النبي شيت السيد حسن الموسوي، بدعم البلديات وتزويدها بالآليات كي تتمكن من القيام بواجبها وبفتح الطرقات في البلدات التي تعلو عن الـ١٣٠٠ متر، ومنها بلدة النبي شيت التي تعاني من شحّ الأموال.

كما طالب وزارة الأشغال العامة المساعدة بفتح الطرقات أمام عجز البلديات في ظل الظروف القاسية والباردة التي تعيشها المنطقة، ورئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك بتامين الاموال للاتحادات والبلديات لمواجهة العاصفة.

بدورها تتخذ المديرية العامة لقوى الامن الداخلي إجراءات استثنائية من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين مع اشتداد العاصفة “هبة” التي تسيطر على لبنان، والتي ستؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة، وثلوج على مرتفعات متدنية تلامس الـ /600/ متر، مع اشتداد الرياح التي قد تتخطى سرعتها الـ/80/ كلم/ساعة وارتفاع مستوى الأمواج. واعطيت لهذه الغاية الأوامر برفع نسبة الجهوزية في القطعات المعنية بوحدة الدرك الإقليمي الى 90 % اعتباراً من تاريخ اليوم 19-1-2022.

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: