الأخبار

أسعار وفواتير المطاعم اللبنانية باتت بالدولار!

أعلنت وزارة السياحة، أنّ “عطفًا على اجتماع وزير السّياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار مع رؤساء النّقابات السّياحيّة: رئيس اتحاد النّقابات السّياحيّة ورئيس نقابة أصحاب الفنادق بيار الأشقر، نائب رئيس الاتّحاد ورئيس نقابة المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، الأمين العام للاتّحاد ورئيس نقابة المؤسّسات السّياحيّة البحريّة جان بيروتي، رئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، وممثّلة عن نقابة الأدلّاء السّياحيّين.

ونظرًا للظّروف الاستثنائيّة الّتي تمرّ بها البلاد، وخصوصًا لناحية تقلّب سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، وتمكينًا لحسن مراقبة ومقارنة الأسعار.

تسمح وزارة السياحة وبشكل استثنائي واختياري، خلال الفترة الممتدّة من تاريخ نشر هذا التّعميم، الخميس في 2 حزيران 2022 ولغاية نهاية شهر أيلول 2022 ضمنًا، للمؤسّسات السّياحيّة كافّة في لبنان، بإعلان لوائح أسعارها بالدولار الأميركي؛ على أن تصدر الفاتورة النّهائيّة مسعّرة باللّيرة اللّبنانيّة والدّولار الأميركي”.

وشدّدت الوزارة على المؤسّسات السّياحيّة كافّة “الالتزام بالأسعار التّنافسيّة الّتي تراعي القدرة الشّرائيّة لروّاد هذه المؤسّسات، تحت طائلة اتّخاذ الإجراءات والتّدابير القانونيّة بحقّ المؤسّسات المخالِفة”، مشيرةً إلى أنّ “هذا التّعميم يجدَّد حيث تدعو الحاجة”…

lebnow

Breaking News & Entertainment

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: